المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يؤكد أهمية العلاقة بين السلطتين التشريعيتين في العراق وإيران

السوداني يؤكد أهمية العلاقة بين السلطتين التشريعيتين في العراق وإيران

29 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: إلتقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء 11/29/2022، رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، انه جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى الاقتصادي والأمني والثقافي، ودعم مسارات الشراكة بما يؤمّن مصالح البلدين.

وأكّد رئيس مجلس الوزراء حرصه على تلبية الدعوة لزيارة الجمهورية الإسلامية، وذلك تعبيراً عن عمق العلاقة وأصالة الروابط بكل أشكالها بين الشعبين.

وأشار الى أهمية العلاقة بين السلطتين التشريعيتين في العراق وإيران، التي من شأنها أن توطّد أواصر التعاون بين حكومتي البلدين.

من جانبه، عبّر رئيس مجلس الشورى الإيراني قاليباف، عن الاعتزاز بعلاقات التواصل بين الشعبين، ومتانتها بين البلدين على مستوى مؤسسات الدولة، ومنها السلطتان التشريعيتان. وأكد بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، شعباً وبرلماناً وحكومةً، تقف داعمة لقوّة العراق واقتداره.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.