المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نائب عن الفتح يتوعد مشرق عباس: سيُحاسب حتى لو كان خارج البلاد!

نائب عن الفتح يتوعد مشرق عباس: سيُحاسب حتى لو كان خارج البلاد!

2 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: توعد النائب عن تحالف الفتح رفيق هاشم، الخميس 1 كانون الأول 2022، المستشار  الحكومي السابق مشرق عباس بالمحاسبة واصفا اياه بانه شريك مهم في السرقات وسيحاسب حتى وان كان خارج العراق.

وقال هاشم إن اللجنة التي شكلها السوداني لمتابعة ومحاسبة المتورطين في جميع قضايا الفساد التي حدثت في الحكومة السابقة تواصل تحرياتها من اجل القاء القبض عليهم، لافتا الى ان القضاء يمتلك عدة ادلة وسيتم اثباتها في الأيام المقبلة.

وتابع، ان المستشار السابق مشرق عباس سيحاسب حتى وان كان خارج البلاد، مضيفا ان المستشار هو شريك مهم في جميع الصفقات التي تمت في الفترة السابقة.

وأعلنت لجنة النزاهة النيابية في وقت سابق، عن عزمها فتح ملفات مشرق عباس.

وسأل الباحث السياسي عبد الرحمن الجبوري في تدوينة على الفيسبوك، ان ما يتعرض له فريق الكاظمي عدالة ام انتقام برايك، مضيفا ان الفاسد مكانه القلق في كل زمن ومكان.

وكانت بعض وسائل الاعلام قد نشرت، ان مشرق عباس، المسؤول الأول على ملف جرحى تظاهرات تشرين، فيما ارتكب العديد من صفقات الفساد واختلاس الأموال عبر احتساب واضافة اشخاص غير مصابين مع الجرحى، وتسفير الجزء الاخر، وانتهاكات كثيرة أخرى.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.