المسلة

المسلة الحدث كما حدث

دعوات الى إيقاف التلاعب بأسعار الانترنت والتطبيق الفوري لقرار مجلس الوزراء

دعوات الى إيقاف التلاعب بأسعار الانترنت والتطبيق الفوري لقرار مجلس الوزراء

4 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: حذر مركز الاعلام الرقمي DMC، الاحد 12/04/2022، وزارة الاتصالات العراقية من تلاعب الشركات بأسعار الانترنت، فيما دعاها الى تحمل مسؤوليتها في تتبع عمل شركات الانترنت بالعراق وتطبيق القرارات الحكومية وحماية حقوق المستهلكين.

وقال المركز في بيان ورد لـ المسلة، ان شركات الانترنت ملزمة بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بإلغاء ضريبة الانترنت والاتصالات التي تم فرضها في عام 2015، مؤكداً ان الكثير من الشركات حاولت التنصل من تنفيذ القرار، في حين عمد البعض الآخر الى اجراء حزمة تغييرات لم تؤد الى تحسين الخدمة او تقليل الأسعار مطلقا.

واكد، ان وزارة الاتصالات امام تحدٍ كبير في تحمل مسؤوليتها التاريخية عبر إلزام الشركات بالتطبيق الفوري وتخفيض الأسعار للمشتركين والالتزام بقوانين البلد، محذراً من ان بعض شركات الانترنت تعمد الى الالتفاف على القرار عبر استحداث فئات اشتراك جديدة وإلغاء أخرى، او التلاعب بالسرعة الممنوحة ضمن الاشتراكات القديمة لإجبار المشتركين على الانتقال الى فئة اعلى.

ودعا مركز الإعلام الرقمي، وزارة الاتصالات الى تشكيل فرق جوالة تأخذ على عاتقها الدخول الى سيرفرات شركات الانترنت والتحقق من المحددات المستخدمة للباقات الحالية ومقارنتها بالباقات والاسعار السابقة.

ويحث الوزارة على تخصيص رقم مجاني وموقع الكتروني لتلقي الشكاوى الخاصة بخدمات الانترنت لمساعدتها في قطع الطريق امام تلاعب بعض الشركات او وكلائها الفرعيين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.