المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نخب شبابية تعلن ترشحها لانتخابات مجالس المحافظات في ديالى

نخب شبابية تعلن ترشحها لانتخابات مجالس المحافظات في ديالى

8 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: اعلنت نخب شبابية عدة ترشيحها المبكر لانتخابات مجالس المحافظات في محافظة ديالى وسط انتقادات لاداء النخب السياسية التقليدية ومنها السيادة بشكل مباشر.

وقال قاسم حسن عضو رابطة بعقوبة الشبابية، إنه “قبل ايام عقد اول مؤتمر انتخابي لشخصية شبابية مستقلة من اجل التهيئة لانتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراءها نهاية 2023 في ديالى”، مبينا ان “عدة نخب شبابية ستبادر الى هذا الدور قريبا جدا”.

وأضاف حسن، أن “النخب الشبابية خاصة في بعقوبة بدأت تدرك ضعف القوى السياسية التي مثلت مناطقهم لسنوات طويلة ولم تحقق اي شي ومنها تحالف السيادة لذا بادرت الى اقتحام عالم السياسة من اجل تمثيل مناطقها وربما تحقق مفاجآت خاصة مع وجود دعم عشائري وشعبي لهذه الخطوات”.

واشار الى ان “انتخابات مجالس المحافظات خاصة في المناطق ذات الغالبية السنية ستشهد متغيرات مهمة للغاية وربما سيكون السيادة في اضعف حالاته لأنه يواجه سخط شعبي بسبب ضعف الاداء في كل النواحي”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.