المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يوجه بإتمام العلاج وتخصيص المبالغ اللازمة لجرحى تظاهرات ذي قار

السوداني يوجه بإتمام العلاج وتخصيص المبالغ اللازمة لجرحى تظاهرات ذي قار

10 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت 12/10/2022، عدداً من الجرحى السابقين من تظاهرات محافظة ذي قار مع ذويهم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، ان السوداني استقبل عدداً من الجرحى السابقين من تظاهرات محافظة ذي قار مع ذويهم.

واستمع السوداني من الجرحى وذويهم إلى معاناتهم والعقبات التي واجهت استكمال ملفات علاجهم، حيث وجّه بمتابعتها والإيعاز إلى الجهات المعنية بالإسراع في إتمام العلاج وتخصيص المبالغ اللازمة، فضلا عن إكمال بقية معاملات الجرحى.

وبيّن رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، أن الضرر الذي لحق بالمتظاهرين وبأفراد القوات الأمنية، هو ضرر للعراق، والدولة تعي مقدار هذا الضرر ومعنية بدفعه وعلاجه.

وشدد السوداني على أهمية استكمال التحقيقات في الأحداث التي رافقت التظاهرات خلال السنوات الثلاث الماضية، وقد جرت إعادة تفعيل لجنة الأمر الديواني (293) الخاصة بالضحايا الذين سقطوا في التظاهرات من المتظاهرين والقوات الأمنية، في سبيل إرساء قواعد العدالة وضمان الحقوق الشخصية والعامة.

وحضر اللقاء نائب رئيس مؤسسة الشهداء، ومسؤولون في وزارة الصحة ومحافظة ذي قار.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.