المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مصادر: وزيرة المالية غير مستعدة للتوقيع على صرف الـ 400 مليار دينار للإقليم

مصادر: وزيرة المالية غير مستعدة للتوقيع على صرف الـ 400 مليار دينار للإقليم

22 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشفت معلومات، الخميس، 22 كانون الاول، 2022، أن وزيرة المالية العراقية، طيف سامي، “غير مستعدة” للتوقيع على صرف مبلغ الـ 400 مليار دينار، مستحقات إقليم كوردستان، الذي أقره مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، وفق شبكة رووداو.

وقال وكيل وزارة المالية العراقية السابق، فاضل نبي، إنه تابع الموضوع في وزارة المالية يوم أمس، وأبلغ بأنهم لم يتخذوا أي إجراء لصرف المبلغ.

ولفت إلى أن الأمانة لمجلس الوزراء، وجهت كتاباً إلى وزارة المالية، بناء على ما أقره مجلس الوزراء، لصرف مبلغ الـ 400 مليار دينار لإقليم كوردستان، لكن الوزارة لم تتخذ اي إجراء لتنفيذه.

وبحسب المعلومات، فإن وزيرة المالية، طيف سامي، غير مستعدة حتى الآن للتوقيع على صرف الملبغ، كما أنها أبدت ملاحظات على القرار وعدته “غير قانوني” خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوع الماضي.

واشار وكيل وزارة المالية السابق إلى ضرورة أن تسارع حكومة إقليم كوردستان لمتابعة الموضوع، لأن وزارة المالية ستوقف جميع الصرفيات اعتباراً من 25 كانون الأول الجاري لغرض الجرد السنوي والتدقيق.

واضاف أنه “لا يمكن صرف هذا المبلغ دون توقيع وزيرة المالية، ولا يستطيع حتى رئيس الوزراء التوقيع على صرفه بدلاً عنها”، معتبراً ان الحل الوحيد هو “الضغط على رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، كي يضغط بدوره على وزير المالية للتوقيع على صرف المبلغ”.

وصوت مجلس الوزراء، على إرسال 400 مليار دينار إلى إقليم كردستان.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.