المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الامارات توقع مع اسرائيل اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

الامارات توقع مع اسرائيل اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

23 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الجانبين، والتي تشمل إلغاء أو خفض الرسوم الجمركية على 96% من المنتجات.

وتفاصيل الاتفاقية التي أعلن عنها يوم أمس، الخميس، عقب اللقاء الذي جمع وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، والسيدة الأولى في إسرائيل ميشال هرتسوغ، تتضمن: “تجارة حرة بين الجانبين تلغي أو تخفض الرسوم الجمركية على 96% من المنتجات، زيادة التجارة غير النفطية بين البلدين التي شهدت زيادة كبيرة في الآونة الأخيرة بنسبة 114%”.

كما تتضمن: “تحفيز الازدهار التجاري بخلق فرص التعاون بقطاعات رئيسية كالطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والأمن الغذائي”.

يذكر أنه في مايو الماضي زارت وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية أورنا باربيباي الإمارات للتوقيع على الاتفاق. وقالت حينها: “من خلال طريقنا المشترك سنساهم في رفاهية المواطنين ونجعل القيام بالأعمال التجارية أسهل. إنها اتفاقية التجارة الأولى مع دولة عربية والتي تتم بعد وقت قصير من إقامة العلاقات الدبلوماسية”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.