المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حيتان الفساد تبيع مشاريع السليمانية و تقبض ثمنها

حيتان الفساد تبيع مشاريع السليمانية و تقبض ثمنها

29 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشفت مصادر عن تقرير رقابي مالي يشير الى بيع مشاريع في ديوان محافظة السليمانية، فيما تعرض الموظف الذي حاول منع بيع المشاريع وكشف الفساد إلى عقوبة التنبيه والابعاد من قبل القوى المستفيدة.

وقال رئيس لجنة التخطيط والمشاريع بمجلس محافظة السليمانية، رمضان نامق، في بيان، ان تقرير الرقابة المالية كشف عن مشاريع  بلا أوليات و لا وصولات ولا يعرف أحد كيف تم تنفيذها وكم تكلفتها.

وتابع: المثير للاهتمام أن الموظف الذي كشف عن الفساد بمشاريع التنفيذ المباشر اضطر إلى أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر والتوقف عن العمل.

وفي 20 أكتوبر، 2022  قررت مديرية بلدية محافظة السليمانية، سحب اليد عن 20 مهندساً وموظفاً بتهم “فساد”.

وبحسب وثيقة حصلت عليها المسلة انه وينص أمر إداري صادر من مديرة البلدية ليلى عمر علي، على “سحب اليد ” من  20 مهندساً وموظفاً يعملون لدى رئاسة البلدية.

وفي بداية سبتمبر الماضي، تم الكشف عن ان صاحب أحد المشاريع السكنية في السليمانية لم يمتثل للاتفاق مع مشتري وحدات المشروع، في فساد تشترك فيه شخصيات متنفذة في السليمانية.

ويتحدث الناشط محمود ياسين كوردي عن امثلة على غياب العدالة الاجتماعية والوظيفية، حيث استاذة جامعية في السليمانية كانت تتقاضى راتبا قدره ٤٠٠ الف دينار، فيما ناشطة،تستلم  ٦ مليون دينار كراتب وكيل وزير ولم تكن يوما  موظفة في إقليم كوردستان.

ويشكو الاهالي من افراد العوائل الحاكمة في السليمانية الذين يتقاضون رواتبا بالملايين، حتى بعد خروجهم من مناصبهم سواء نواب او مسؤولين، في استغلال واضح للثروة على حساب الفقراء ومحدودي الدخل.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.