المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطار يقترب من حسم رئاسة الوزراء

الاطار يقترب من حسم رئاسة الوزراء

14 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: اكد النائب عن الاطار التنسيقي محمد كريم، 07/14/2022، ان اعلان رئيس تحالف الفتح هادي العامري بعدم المشاركة في الحكومة او التنافس على منصب رئيس الوزراء تأكيد على ان التحالف ليس له أي طمع بالسلطة بل يريد الحفاظ على وحدة الوطن، فيما اشار الى اقتراب الاطار من اختيار رئيس الوزراء.

وقال كريم في تصريح تابعته المسلة ان تصريح رئيس تحالف الفتح هادي العامري بعدم رغبته بالتنافس على منصب رئيس الوزراء او مشاركة التحالف في الحكومة المقبلة هو رد صريح على القنوات الإعلامية الصفراء التي تحاول تأجيج الشارع وإظهار قادة التحالف بانهم يتقاتلون على المناصب لذلك جاء قرار رئيس التحالف ليدحض تلك التقولات.

وأضاف ان الإعلان عن المشاركة لايعني الانسحاب من العملية السياسية يل سيبقى تحالف الفتح داعما قويا للعملية السياسية، فضلا عن رغبته بعدم التدخل في اختيار الكابينية الحكومية المقبلة، كاشفا ان قوى الاطار التنسيقي قد اقتربت من اختيار رئيس الوزراء المقبل.

وكان رئيس تحالف الفتح هادي العامري اعلن في وقت سابق، أنه ليس مرشحا لمنصب رئيس الوزراء خلال المرحلة ويرفض الترشيح للمنصب، فيما أكد انه لن يشارك في اية حكومة مستقبلية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.