المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مذكرات قبض بحق شخصيات متورطة بسرقة القرن ترتبط بأطراف حكومية بارزة

مذكرات قبض بحق شخصيات متورطة بسرقة القرن ترتبط بأطراف حكومية بارزة

18 يناير، 2023

بغداد/المسلة: كشف القضاء العراقي، الأربعاء 18 كانون الثاني 2023، عن صدور مذكرات قبض بحق متهمين في قضية الأمانات الضريبية.

واجتمع زيدان مع رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون والقضاة الاوائل في محاكم التحقيق المختصة بنظر قضايا هيئة النزاهة في الرصافة والكرخ القاضي اياد محسن ضمد والقاضي ضياء جعفر و رئيس الفريق الساند للهيئة العليا لمكافحة الفساد السيد عبد الكريم عبد فاضل البصري.

وناقش المجتمعون تقديم الافكار والمقترحات الى الوزارات المعنية لتعديل العقود التي يؤشر فيها وجود غبن على الدولة وضرر على المواطن وبما يضمن الحفاظ على المال العام وبنفس الوقت عدم تضرر طرفي العقد، كما بحث المجتمعون مواصلة الجهود المبذولة لاسترجاع اموال الدولة المتحصلة من جرائم الفساد الاداري وفق الاليات القانونية.

وقدم القاضي ضياء جعفر ايجاز عن الخطوات التي شرعت محكمة تحقيق الكرخ الثانية باتخاذها مع اطراف عقد البطاقة الذكية لاعادة النظر ببنود العقد المبرم لرفع الغبن عن حقوق مصرف الرافدين والرشيد وقيام الشركة المذكورة بتسديد مبلغ الضرائب المترتب بذمتها البالغ قيمته مايقارب خمسة عشر مليار دينار.

كما بين للمجتمعين الاستمرار بإجراءات استرداد اموال الامانات الضريبية وفق خارطة متفق عليها اضافة الى صدور مذكرات قبض جديدة بحق عدد من المتهمين يرتبطون باطراف شغلت مناصب في الحكومة السابقة كان لها دور في تلك القضية وعلى ضوء مستجدات التحقيق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.