المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الجمهور يتدافع بلا انضباط الى ملعب جذع النخلة وانتقادات للفوضى والسلوكيات المشوّهة لختام الخليجي

الجمهور يتدافع بلا انضباط الى ملعب جذع النخلة وانتقادات للفوضى والسلوكيات المشوّهة لختام الخليجي

19 يناير، 2023

بغداد/المسلة: بدأت الجماهير بالتوافد على ملعب جذع النخلة في البصرة منذ فجر الخميس، لحضور نهائي كأس الخليج العربي 25 المقام في مدينة البصرة.

ويواجه المنتخب العراقي نظيره العماني في الساعة السابعة مساءا ضمن المباراة النهائية لـ خليجي 25.

ووثقت صور ومقاطع فيديو توافد الجماهير العراقية على مدينة البصرة الرياضية لحضور هذه المباراة.

وشهد الزحف الكبير الى الملعب، حالة وفاة واصابات، فيما نقلت مقاطع فيديو عبور للسياجات حتى من قبل النساء في سلوكيات اثارت الانتقاد على سوء التنظيم.

وغرد الكاتب عدنان ابوزيد: الوفيات والتدافع وعبور السياجات ملعب النخلة حتى من قبل النساء يدل على: سلوكيات غير متحضرة.. تنظيم سيء بامتياز.

وكتب المهتم بالشأن العراقي سيف الشيخلي:  الداخلية تقول إنها لم تسمح بدخول المشجعين للمبيت في ملعب جذع النخلة في البصرة وتدعو لعدم الالتفات للأخبار المغرضة حول هذا الموضوع.. والصور الواردة من هناك تبين دخول المشجعين للملعب! هل نصدق الداخلية ونكذب أعيننا؟.

وغرد الكاتب مازن الزيدي:  التدافع والتزاحم قرب ملعب جذع النخلة ينذر بكارثة بشرية لا سامح الله. على اللجنة المنظمة تدارك ذلك سريعا.

وقال المهندس القطري في تغريدة على تويتر، ان الجماهير العراقية بدأت تتوافد على أستاد المباراة من الليلة، أي شغف لديهم بكرة القدم.

وغرد الكاتب روان الناهي: سيول بشرية من الجماهير العراقية تستمر بالتوجه نحو ملعب جذع النخلة، مشيرا الى ان سعة الملعب 65 ألف والأعداد بمحيط الملعب تفوق الـ 200 ألف.

ويأمل الكاتب سليمان الفهد، ان يكون المنتخب العراقي على قدر المسؤولية ويلعب بكل جدية واحتراف ومسؤولية حتى لا يخذل مشجعيه.

لكن قبل انطلاق المباراة، سيقام حفل ختام البطولة، حيث سيقوم بإحياء الحفل النجمة الخليجية الفنانة الإماراتية أحلام والفنان العراقي ماجد المهندس، على ملعب البصرة الدولي.

وأكد عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم يحيى زغير، أن ختام خليجي 25 سيشهد إقامة حفل كبير يليق باسم وتاريخ العراق منوهاً بتواجد شخصيات رسمية ودبلوماسية.

وكانت اللجنة الأمنية لـ خليجي 25 قد أعلن عن وضع خطة محكمة تضمن انسيابية دخول الجماهير لملعب البصرة الدولي.

و حذرت قيادة شرطة محافظة البصرة الجماهير من استخدام بطاقات مزورة للدخول الى الملاعب، مضيفة: سيتم التعامل مع هذه الحالات السلبية وفق المواد القانونية التي تختص بالتزوير وستعرض مستخدمها الى المسائلة القانونية حيث تعتبر جريمة التزوير جريمة مخله بالشرف ويعاقب عليها بالحبس.

ويتطلع منتخب أسود الرافدين للظفر بلقب رابع في تاريخه وأول منذ ما يقارب 35 عامًا، وتحديدًا منذ 1988 في السعودية، في المقابل يطمح الأحمر العماني الى لقب ثالث وأول منذ 2018.

اعداد محمد الخفاجي


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.