المسلة

المسلة الحدث كما حدث

هل يفعلها محمد شياع … عرسٌ ثقافي عربي في ميسان

هل يفعلها محمد شياع … عرسٌ ثقافي عربي في ميسان

19 يناير، 2023

بغداد/المسلة: كتب محمد رشيد..

من المعروف جدا أن اغلب السياسيين لا يميلون إلى المثقفين لأسباب معروفة وان اغلب الحكومات السابقة لم تقدم شيئا يذكر للمثقفين ولا حتى للثقافة بشكل عام والشواهد عديدة ولو راجعنا ميزانية الوزارات السابقة لوجدنا ان ميزانية الثقافة دائما في ذيل القائمة.

لهذا اطرح مقترحا للسيد رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني باستطاعة مجموعة من المثقفين العراقيين المخلصين للعراق بشكل مطلق ومن خلال (نادي المثقفين العرب) الذي تأسس في محافظة ميسان إقامة (مؤتمر القمة الثقافي العربي الثالث) في محافظة ميسان بنسبة ١٠% من الميزانية التي خصصت الى خليجي ٢٥ البصرة ولمدة شهر بحضور رواد الفكر والثقافة في العالم لمناقشة (١٧) محورا مهما في تحديات المثقف والثقافة وكيفية ايجاد الحلول من خلال برامج لتنمية الانسان وبناء الاوطان ليكون عرسا ثقافيا مثمرا في محافظة ميسان لتستمر أفراح العراقيين ويلتقوا كل فترة بمحافظة وفق ما عندها من معطيات في زمن الشجاع محمد شياع.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.