المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بعد تصريح المالكي عن عدم واقعية الدعوة لبقاء التواجد العسكري الاجنبي بالعراق.. ملامح توافق على ابقاء الدعم الاستشاري

بعد تصريح المالكي عن عدم واقعية الدعوة لبقاء التواجد العسكري الاجنبي بالعراق.. ملامح توافق على ابقاء الدعم الاستشاري

25 يناير، 2023

بغداد/المسلة: تتجه القوى السياسية العراقية الى وحدة الموقف بشأن تواجد القوات الامريكية في العراق، فيما تفيد مصادر ان الخلافات بهذا الشأن تتذلل على وقع النظرة الواقعية للاحداث، وضرورة الحكمة والتوازن في اتخاذ الموقف.

و قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ان تصريح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ببقاء القوات الامريكية ليس واقعياً، الأمر الذي انعكس على حديث رئيس الوزراء محمد السوداني لصحيفة اللوموند الفرنسية بان العراق في حاجة الى الاستشارة الفنية فقط من التحالف الدولي.

وكان السوداني قد رحب بوجود القوات الأميركية في العراق ووصفها بالصديقة.

وكان البرلمان العراقي قد صوت على إخراج القوات العسكرية الامريكية من البلاد لكن القرار لم يفعل.

وكشف القيادي في كتائب سيد الشهداء عباس الزيدي، عن امتعاض المقاومة من استمرار بقاء القوات الامريكية في العراق.

واعتبر القيادي في الإطار محمود الحياني الحديث عن انسحاب القوات الأميركية من العراق، غير حقيقي، ومجرد حديث إعلامي. وقال انه يمكن الاستفادة من التحالف الدولي في تدعيم المؤسسات الأمنية ، معتبرا ان وجود التحالف الدولي يفيد العراق في المواقف السياسية الدولية.

وبحسب مصادر المسلة فان، زيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن، سوف تناقش التواجد العسكري الأمريكي، وعدم اقحام العراق في الصراعات الإقليمية فضلا عن رفع العقوبات عن شخصيات منخرطة في العملية السياسية ، ورفع القيود على تعاملات العراق التجارية و.

اعداد سجاد الخفاجي


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.