المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المحكمة الاتحادية تقرر إلغاء جميع قرارات مجلس الوزراء الخاصة بتحويل الأموال إلى إقليم كردستان خلافاً للقانون

المحكمة الاتحادية تقرر إلغاء جميع قرارات مجلس الوزراء الخاصة بتحويل الأموال إلى إقليم كردستان خلافاً للقانون

25 يناير، 2023

بغداد/المسلة: قررت المحكمة الاتحادية، الاربعاء، 25 كانون الثاني، 2023، إلغاء جميع قرارات مجلس الوزراء الخاصة بتحويل الأموال إلى إقليم كردستان خلافاً للقانون.

وقال رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، إن الحكومة العراقية لم ترسل مستحقات الإقليم، فيما أشار إلى مواصل السعي لحل المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية.

واضاف أن الحكومة الاتحادية لم ترسل من المبلغ المخصص لإكمال تمويل الرواتب وقدره 200 مليار دينار، إلّا لأشهر قليلة، كما كان هناك سعي حثيث خارجياً وداخلياً لإعاقة عمل حكومة كردستان، إلا أن الأخيرة تمكنت من تجاوز هذه الأزمات إلى حد كبير، من خلال خططها وبرنامجها الحكومي وإصلاحاتها.

وتابع انه في إطار سياستنا الهادفة لحل المشاكل العالقة والحفاظ على حقوقنا ومستحقاتنا الدستورية، بذلنا قصارى جهدنا من أجل حل المشاكل مع الحكومة المركزية، ولطالما أجرى وفد حكومة الإقليم زيارات إلى بغداد سعياً للحوار والتوصل إلى حل بموجب الدستور، ولا تزال جهودنا مستمرة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.