المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ادارة الدولة بحث في اجتماع التغييرات في المواقع التي لها صلة بتقلبات الدينار

ادارة الدولة بحث في اجتماع التغييرات في المواقع التي لها صلة بتقلبات الدينار

24 يناير، 2023

بغداد/المسلة: بحث ائتلاف إدارة الدولة، الاثنين، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لمواجهة ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار.

وذكر بيان للائتلاف ورد لـ المسلة، أن ائتلاف إدارة الدولة عقد اجتماعا مساء اليوم في مكتب نوري المالكي وجرى التداول بتطورات المشهد السياسي والأمني، بالإضافة الى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لمواجهة ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار.

وأضاف، أن رئيس الوزراء قدم شرحا مفصلا عن المعالجات التي تقدمت بها الحكومة بهدف تقليل تأثير ارتفاع سعر الصرف على الشرائح الفقيرة والمهمشة، بالإضافة الى اجراء التغييرات المناسبة والمطلوبة في المواقع التي لها صلها بتقلبات الدينار العراقي.

من جانب اخر ناقش المجتمعون، بحسب البيان، اهم التشريعات التي يجب إقرارها داخل مجلس النواب ومن ابرزها الموازنة الاتحادية كذلك القوانين التي لها صلة بحياة المواطن.

وكان هشام الركابي، مدير مكتب المالكي قد كشف في تغريدة، عن بعد التغييرات التي اجراها رئيس الوزراء صباح اليوم في البنك المركزي العراقي والمصرف العراقي للتجارة مشيرا الى ك قرارات مهمة اخرى ستتخذها الحكومة ستعيد الامور الى نصابها تدريجيا .

وفي تصريح سابق، قال عضو ائتلاف دولة القانون وائل الركابي، ان الاجتماع عُقد بمكتب رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بحضور قيادات في التحالف بينهم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس تحالف فتح هادي العامري وقيادات من الحزبين الكرديين بينهم رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني.

وأضاف ان الاجتماع سيناقش القضايا التي تتعلق بالجانب الاقتصادي وسعر صرف الدولار علاوة على قرارات تغيير محافظ البنك المركزي.

واستطرد: كما سيناقش القوانين التي سيتوجه البرلمان لإقرارها ومن أولوياتها الموازنة وتبويباتها.

وختم حديثه بالقول ان الاجتماع سيناقش أيضاً حل الخلافات بين الأطراف السياسية السنية، وتدعيم التقارب السياسي بالمجمل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.