المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاتحاد الوطني يجتمع مع الحزب الديمقراطي بعد 3 اشهر من القطيعة

الاتحاد الوطني يجتمع مع الحزب الديمقراطي بعد 3 اشهر من القطيعة

28 يناير، 2023

بغداد/المسلة: يزور وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني، السبت، 28 كانون الثاني، 2023، الاتحاد الوطني الكردستاني بعد قطيعة دامت ٣ اشهر من القطيعة.

وقال عضو الحزب وفاء محمد كريم في تصريح، إن “وفد من الحزب يزور الان السليمانية للاجتماع مع قيادات الاتحادالوطني الكردستاني وهو اول اجتماع منذ ٣ اشهر من القطيعة”.

واشار الى ان “الوفد يضم قيادات الصف الاول من الحزب محمد احمد وعلي سهيل وهيمناو رامي وتم استقبالهم من قبل قيادات الاتحاد وقوباد طالباني”.

ولفت الى انه “لن يكون هذا الاجتماع الاخير حيث سيتم حل جميع الخلافات”، مبيناً ان “الاتفاق المبدئي سيكون على ضرورة ان يكون نفوذالحزب الديمقراطي في جميع محافظات الاقليم اربيل والسليمانية، فضلا عن اتفاق الكرد امام قرارات المحكمة الاتحادية”.

وتقدم النائب أحمد مجيد، برفع شكوى قضائية ضد محافظي البنك المركزي العراقي الحالي علي محسن العلاق، والسابق مصطفى غالب مخيف، للتسبب بـ”ضياع واستنزاف ملايين الدولارات”.

وجاء في وثيقة صادرة عن مجيد، أنه “بعد موجات الغضب والاستياء والهلع الذي أصاب الشعب العراقي، ونخص منه المواطن البسيط ومحدودي الدخل بسبب الارتفاع غير المسبوق في أسعار صرف الدولار، وما نتج عن هذا الارتفاع من زيادة في أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية كل هذا بسبب سياسات البنك المركزي الفاشلة والتقصير الواضح في اداء المهام الموكلة إلى هذه المؤسسة المهم”.

وطلب مجيد، “اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق محافظ البنك المركزي وفق احكام المادة 340 لإحداثهم ضررا بأموال ومصالح الجهة التي يعملون لديها كونهم وجهوا بصرف مبارك كبير من العملة الصعبة على مدار اعوام مقابل مستندات استيراد مزورة الأمر الذي تسبب ضياع واستنزاف ملايين الدولارات”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author