المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاتحاد العراقي لكرة اليد يجتمع بممثلي الأندية ويتخذ عدة قرارات

الاتحاد العراقي لكرة اليد يجتمع بممثلي الأندية ويتخذ عدة قرارات

8 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: عقد الاتحاد العراقي لكرة اليد بحضور لجنة المسابقات اجتماعا تشاوريا مع ممثلي اندية الدوري الممتاز، الأربعاء، في محافظة النجف الاشرف تم فيه طرح الأمور التي رافقت مباريات المرحلة الأولى من الدوري والأستماع إلى اراءهم.

وذكر بيان ورد لـ المسلة ان الاتحاد عقد اجتماعا مع لجنة المسابقات لبحث الأمور التي طرحت في الاجتماع التشاوري مع ممثلي اندية الدوري الممتاز ومراجعة بعض فقرات لائحة المسابقات وتم الاتفاق على ما يلي:

1- فيما يخص الزام اندية ( الكرخ ،نفط ميسان ، الفتوة ، الناصرية ) فإن هذه الاندية في المرحلة الثانية غير ملزمة باشراك المحترف كشرط لمشاركتها كما نصت عليه اللائحة سابقا.

2- الأبقاء على حرية كافة الأندية بالتعاقد مع المحترفين ومشاركة لاعبين محترفيين في المباراة كحد أعلى أي يمكن لأي نادي مشاركة لاعبين اثنين داخل الساحة.

3 -التأكيد على الأندية اكمال كشوفاتهم على أن ترسل للأتحاد بفترة اقصاها يوم 2/15 وبخلافه يتم اعتبار النادي غير مشارك وانزاله إلى درجة ادنى.

4 – اعتماد تسلسل الأندية بالمرحلة الأولى باجراء قرعة مباريات المرحلة الثانية.

5- الاتفاق على أن تكون الأدوار الخمسة الأولى وفق آلية مباراة واحدة لكل نادي في الأسبوع واقامة الادوار (السادس والسابع والثامن والتاسع ) بطريقة التجمع بإقامة دورين واستراحة ومن ثم دورين) للفترة من 16_20 /3 في محافظة كركوك والهدف من اقامتها في كركوك لتنشيط اللعبة فيها وتشجيعها اما الادوار الأخرى فتقام بنفس الية الدوري.

6- استمرار مباريات الدوري طيلة شهر رمضان المبارك على أن يتم الاتفاق على التوقيتات الزمنية مع الأندية.

7- الاتفاق على عدم تأجيل أي مباراة من مباريات المرحلة الثانية الا إذا كانت الظروف قاهرة جدا ويتم تقديم طلب موقع من قبل رئيس أو امين سر النادي حصرا قبل 72 ساعة ويتم التأجيل لفترة 48 ساعة فقط.

8- توجيه لجنة المسابقات لاستكمال جدول مباريات المرحلة خلال اليومين القادمين وترسل إلى الأندية بكتاب رسمي.

9- التأكيد على الأندية بتصوير مبارياتها التي تقام في ملاعبها وارسالها إلى الاتحاد العراقي ( اللجنة الأعلامية).

10- التأكيد على مدربي واداريي الأندية بضرورة احترام حكام المباريات والمشرفين وستكون هناك عقوبات شديدة على المخالفين منهم.

11- فيما يخص انتقال اللاعبين فإن اللاعب المتعاقد مع النادي بشكل رسمي ومصادق عليه من الاتحاد وكذلك اللاعب الذي يتقاضى راتبا من النادي وموثق بوصولات رسمية أو قوائم موقع عليه اللاعب فعليه الحصول على استغناء من النادي كشرط للانتقال وبخلافه فإن اللاعب له الحرية بالانتقال إلى أي نادي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.