المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عراقية تنعي أسرتها في تركيا: هربنا من الحرب لنموت في زلزال

عراقية تنعي أسرتها في تركيا: هربنا من الحرب لنموت في زلزال

8 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: فرت رحاب طلال وأسرتها من مدينة الموصل شمال العراق قبل ست سنوات عندما كان يسيطر عليها تنظيم داعش بحثا عن مأوى في تركيا، لكن سبعة من أفراد أسرتها بينهم رضيع عمره أسبوع لقوا حتفهم إثر انهيار منزل والديها بسبب الزلزال.

وعندما علمت طلال أن الزلزال ضرب المنطقة التي يعيش فيها والداها وأفراد آخرون من أسرتها في إقليم أديامان في جنوب شرق تركيا هرعت إلى هناك لكنها لم تجد سوى الدمار.

وتروي طلال، التي تعيش في إقليم آخر بتركيا، عبر الهاتف: لم أتمكن من العثور على المبنى، فقد سويت المنطقة بأكملها بالأرض.

وارتفع إجمالي عدد القتلى في تركيا وسوريا جراء الزلزال الذي وقع الاثنين إلى أكثر من 11 ألفا الأربعاء.

وقالت طلال إن سبعة من أفراد أسرتها المكونة من 13 فردا لقوا حتفهم، ولا تزال جثامين والدها وشقيقيها وأربعة من أبناء وبنات إخوتها على الأرض أمام المبنى المنهار.

وأضاف: انتفخت الجثامين.. هذا هو اليوم الثالث… لا تزال الجثامين في الشارع… لم ينقلها أحد، إذا لم يدفنوهم هنا، فإننا نرغب في نقلها إلى العراق.

وفر آلاف اللاجئين من العراق إلى تركيا خلال العملية العسكرية ضد تنظيم داعش من العراق في 2016.

وظهر داعش في العراق وسوريا عام 2014.

وفي 2017 تمكنت القوات العراقية من الانتصار على داعش وتحرير مدينة الموصل.

وقالت طلال: غادرنا العراق لأننا كنا نبحث عن السلام والأمان، تركنا كارثة هناك لنواجه كارثة أخرى هنا… هربنا من الحروب لنموت في زلزال.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author