المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وسيط متنفذ يساوم صاحب محطة وقود مغلقة لفتحها مقابل رشاوى

وسيط متنفذ يساوم صاحب محطة وقود مغلقة لفتحها مقابل رشاوى

8 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة  الاتحاديَّة، الأربعاء عن تمكُّن ملاكاتها من ضبط شخصٍ مُتلبِّسٍ بجريمة الرشوة، أقدم على ذلك مقابل ادّعاء التوسُّط لفتح محطة وقودٍ مغلقةٍ في محافظة ذي قار.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، أن دائرة التحقيقات في الهيئة، الفت من مكتب تحقيق الهيئة في ذي قار فريق عملٍ للتحري والتقصّي عن معلوماتٍ تلقَّاها المكتب تفيد بطلب أحد الأشخاص مبلغاً مالياً قدره (5) آلاف دولار من أجل التوسُّط لفتح محطة وقودٍ مغلقةٍ في الناصريَّة، مُدَّعياً أنَّ لديه صلة بأحد المُوظَّفين في مقر شركة المنتجات النفطيَّة في بغداد، يستطيع التأثير وإصدار قرارٍ بإزالة الغلق من اللجنة التحقيقيَّة المُؤلَّفة لذلك.

وتابعت أنَّ الفريق، وبعد تأكُّده من صحَّة المعلومات، واستحصال قرارٍ من قاضي محكمة تحقيق الناصريَّة المُختصِّ بالنظرفي قضايا النزاهة، نصب كميناً مُحكماً للمُتَّهم، وتمَّ الإيقاع به مُتلبّساً بتسلُّم مبلغ الرشوة.

وأضافت إنَّه، بعد تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، سيق المُتَّهم بصحبة المُبرزات المضبوطة، إلى قاضي الخفر، الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.