المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تحالف الانبار: ابعاد احمد أبو ريشة من رئاسة الصحوات سيضع حدا للحلبوسي

تحالف الانبار: ابعاد احمد أبو ريشة من رئاسة الصحوات سيضع حدا للحلبوسي

11 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: وصف القيادي في تحالف الانبار محمد الفهداوي، السبت، 11 شباط، 2023، اعلان شيوخ عشائر المحافظة بإقالة احمد أبو ريشة من رئاسة صحوات العراق بالتطبيق العادل لوصية الشهيد ستار أبو ريشة، مبينا ان التنصيب ستكون تداعياته كبيرة على وضع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في المحافظة.

وقال الفهداوي في تصريح تابعته المسلة، ان “تنصيب الشيخ سطام أبو ريشة رئيسا لصحوات العراق هو وفاء وتنفيذ وصية الشيخ الشهيد عبد الستار أبو ريشة لخلافته”.

وأضاف ان “وصية الراحل أبو ريشة كانت لثلاث شخصيات بضمنهم شخصين وافاهم الاجل ولم يبق سوى نجل الشيخ عبد الستار لذلك تم تنفيذ الوصية”.

وأضاف ان “قرار قادة الصحوات من شيوخ المحافظة جاء أيضا لإمرين الأول تنصل احمد أبو ريشة لمسؤولياته بقيادة الصحوات والثاني وضع حد لتوغل وهيمنة الحلبوسي على مقدرات المحافظة “، مشيرا الى ان “تنصيب خصم الحلبوسي للصحوات سيكون له تداعيات على الحلبوسي وقدرته السياسية”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.