المسلة

المسلة الحدث كما حدث

البنك الفيدرالي الأمريكي: إجراءات البنك العراقي تصب في الاتجاه الصحيح

البنك الفيدرالي الأمريكي: إجراءات البنك العراقي تصب في الاتجاه الصحيح

11 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: اكد البنك الفيدرالي الأمريكي، السبت، ان إجراءات البنك المركزي العراقي تصب في الاتجاه الصحيح لبناء قطاع مصرفي رصين.

وذكر البنك المركزي العراقي في بيان ورد لـ المسلة، ان وفد البنك اجتمع الجمعة الموافق 2023/2/10 لساعات طويلة بكل من وفد البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ووزارة الخزانة الأمريكية في العاصمة واشنطن.

وأضاف البيان ان الطرفان ابدى استعدادهما للعمل المشترك لمواجهة تحديات العمل بالمنصة الإلكترونية للحوالات والنقد.

وتابع ان فد البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ووزارة الخزانة الأمريكية ناقشا عدداً من آليات الدعم والإسناد للبنك المركزي العراقي بما يعزز من قدراته على التعاطي بمرونة مع الأزمات خلال هذه المرحلة.

وأكد البنك الفيدرالي الأمريكي أنّ إجراءات البنك المركزي العراقي تصب في الاتجاه الصحيح لبناء قطاع مصرفي رصين.

وبيّن مساعد نائب وزير الخزانة الأمريكية سبل الدعم الكامل لجهود حكومة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في الإصلاح الاقتصادي، واستعداد وزارة الخزانة الأمريكية لتقديم الدعم المطلوب.

واستمع المجتمعون إلى عرض قدّمه محافظ البنك المركزي العراقي بشأن توجهات البنك في تحقيق أهم أهدافه لضمان الاستقرار العام في الأسعار، والخيارات والمقترحات في مجال تسريع  وتوسيع وانسيابية عمل المنصة الإلكترونية للتحويل الخارجي.

وأكد محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن إسماعيل نية البنك إطلاق الحزمة الثانية من التسهيلات التي من شأنها تعزيز استقرار سعر الصرف.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.