المسلة

المسلة الحدث كما حدث

جهاز المخابرات يطيح بدواعش متورطين بجرائم داخل العراق وخارجه

جهاز المخابرات يطيح بدواعش متورطين بجرائم داخل العراق وخارجه

14 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أعلن جهاز المخابرات الوطني، إحباط عملية إرهابية والإطاحة بقيادات لعصابات داعش الإرهابية تورطوا بعمليات داخل العراق وخارجه.

وقال الجهاز في بيان ورد لـ المسلة إنه بعملية استخبارية نوعية خارج الحدود العراقية، تمكن جهاز المخابرات الوطني العراقي من إحباط عملية إرهابية والإطاحة بعدد من قيادات داعش المتورطين بارتكاب جرائم إرهابية في العراق وخارجه.

وأضاف، ان أبطال الجهاز نجحوا بتعقب هؤلاء الإرهابيين في أكثر من دولة وتمكنوا من إلقاء القبض عليهم في إحدى الدول غير المجاورة واقتيادهم إلى العراق وتسليمهم إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل.

وتابع البيان، أنه وبالوقت الذي يحقق فيه جهاز المخابرات العراقي هذه الانتصارات الكبيرة على الإرهاب والإرهابيين يعاهد أبناء الشعب العراقي على الذود عن أمن العراق وسلامته من خلال جهد استخباري استباقي نوعي يضمن الأمن ويحقق الاستقرار.

وفي سياق اخر، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الثلاثاء، عن القبض على سبعة إرهابيين في ثلاث محافظات.

وقالت المديرية في بيان ورد لـ المسلة، انه بناءً على ورود معلومات استخبارية دقيقة لقسم وشعب استخبارات وأمن قيادة عمليات ميسان والفرقتين (العاشرة والسابعة عشرة)، وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات، جرى نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من محافظات (بغداد وميسان والأنبار)، إذ أسفرت عن إلقاء القبض على سبعة إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4 إرهاب) في قضاء الرمادي والمجر الكبير والدورة.

وأضافت انه تم تسليمهم إلى الجهات المعنية ميدانياً وأُصولياً.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.