المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران تصف اجتماع الشخصيات المعارضة في الولايات المتحدة بـ المهزلة

ايران تصف اجتماع الشخصيات المعارضة في الولايات المتحدة بـ المهزلة

16 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: قال وزير الداخلية الإيراني إن الذين أصبحوا قادة معارضة الجمهورية الإسلامية ليسوا في مستوى توجيه خطر على النظام والبلد.

وفي أول تعليق من الحكومة الإيرانية حول اجتماع بعض شخصيات المعارضة الإيرانية في جامعة جورج تاون الأمريكية، قال وزير الدالخلية الإيراني أحمد وحيدي في مقابلة مع وكالة إيسنا: من المثير أن نعرف من هم القادة الذين يعارضوننا؟ أحد هؤلاء الرؤساء هو شخص كان والده وعائلته هم مسؤولون عن أحد أسوأ الظروف في تاريخ إيران أي رضا بهلوي الذي أصبح زعيم هؤلاء المعارضين.

وتابع: كانت إيران في ذروة التبعية السياسية والانحلال الأخلاقي والتخلف العلمي وضعف القوة الاقتصادية للشعب وأسوأ أنواع التعذيب من قبل السافاك، لكن هؤلاء أصبحوا الآن قادة المعارضة.

ووصف الاجتماع بأنها “مهزلة” مشددا على أن “هؤلاء ليسوا في مستوى توجيه أي خطر على النظام. إنهم يقومون بأعمال للحصول على المال. هكذا تصرفوا لمدة 44 عامًا، وكان هذا الاجتماع الأخير خزي مطلق”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.