المسلة

المسلة الحدث كما حدث

استشهاد ضابط عراقي كبير في عمليات بغداد بعد اشتباكات مع الإرهابيين بالطارمية

استشهاد ضابط عراقي كبير في عمليات بغداد بعد اشتباكات مع الإرهابيين بالطارمية

16 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: كشف مصدر أمني، الخميس، حصيلة جديدة لضحايا الجيش العراقي وقتلى عناصر تنظيم داعش الإرهابي في الاشتباكات الدائرة في قضاء الطارمية شمال بغداد.

وقال المصدر إن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد 4 منتسبين من الجيش بينهم ضابطين، فيما تمكنت القوات الأمنية من ثلاث إرهابيين.

وأضاف، أن القوات الأمنية لا زالت تخوض اشتباكات مع عناصر داعش الإرهابي في الطارمية.

وفي السياق، أعلنت خلية الاعلام الأمني، عن استشهاد 4 من الضباط والمقاتلين اثر انفجار حزام ناسف في منطقة الطارمية شمالي بغداد.

وذكرت الخلية في بيان ورد لـ المسلة، انه لإحباط نوايا العناصر الإرهابية وبعملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة من قبل قسم استخبارات وامن قيادة عمليات بغداد، ومن خلال العمليات الاستباقية الخاصة بتأمين الحماية للزيارة الرجبية، تمكنت قوة من لواء المغاوير/قيادة عمليات بغداد ، من مداهمة وكر لعصابات داعش الإرهابية.

وأضافت: تم قتل ثلاث إرهابيين احدهم يرتدي حزاماً ناسفاً وذلك في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، كما أسفرت عن استشهاد اثنين من الضباط ومقاتلين اثنين، على اثر انفجار الحزام الناسف.

وكانت قد أعلنت قيادة عمليات بغداد، في وقت سابق من اليوم، عن مداهمة وكر لعصابات داعش الإرهابية وقتل ثلاث إرهابيين احدهم يرتدي حزاماً ناسفاً في قضاء الطارمية.

ونعت وزارة الدفاع، امر الفوج الثالث لواء مغاوير قيادة عمليات بغداد المقدم الركن عمار نعمان سلمان، واثنين من مقاتلين الذين استشهدوا خلال تتفيذ عملية استباقية نفذها الابطال بناءً على ورود معلومات استخبارية دقيقة تفيد بنية عدداً من العناصر الإرهابية استهداف زائري مرقد الامام موسى بن جعفر ( عليه السلام) وتعكير أجواء الزيارة الامنة.

وحسب بيان الدفاع فان القطاعات العسكرية باشرت بتنفيذ عملية بحث وتفتيش في بساتين البو غبين في ناحية الطارمية وتم الاشتباك خلال الواجب مع عناصر داعش الإرهابي ونتج عن العملية قتل الإرهابيين جميعاً، واستشهاد امر الفوج الثالث واثنان من جنودنا الابطال، كما تعرض احد الضباط برتبة ملازم اول وأربعة من مقاتلينا الابطال الى إصابات تم نقلهم جرائها الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.