المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير الخارجية: اللقاءات السعودية الإيرانية في بغداد ساهمت بتخفيف التوتر

وزير الخارجية: اللقاءات السعودية الإيرانية في بغداد ساهمت بتخفيف التوتر

16 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: وصف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، علاقة بلاده مع السعودية بـ الجيدة، مشيرًا إلى أنه يتم التباحث والتشاور والتنسيق في الكثير من القضايا.

وقال فؤاد حسين في مقابلة مع قناة الشرق، إن الشركات السعودية والخليجية يمكن أن تلعب دورا مهما، سواء على صعيد الاستثمار في كافة المجالات، خصوصا وأن البنى التحتية لدى العراق مدمرة، ونحتاج إلى إعادة بنائها.

وفيما يتعلق باللقاءات السعودية الإيرانية، أشار حسين إلى أن هناك 4 لقاءات تمت بين الطرفين وكانت ذات طابع أمني، ما مهد الطريق للقاءات سياسية، لافتاً إلى أن تلك اللقاءات ساهمت في تخفيف التوتر.

وكان نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية، في إيران، علي باقري كني، أكد أن حكومة بلاده حريصة على سياسة حسن الجوار مع دول المنطقة، مشيرًا إلى تقدم المفاوضات مع الجانب السعودي.

وأوضح باقري أن حكومة إبراهيم رئيسي تعتبر موضوع حسن الجوار على رأس أولويات السياسة الخارجية الإيرانية، في ما یخص دول المنطقة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية مهر.

ولفت إلى أنه بالنسبة للمفاوضات السعودية عقدت عدة جولات من المفاوضات مع الجانب السعودي في بغداد، استضافتها الحكومة العراقية، ويجري بذل جهود لمواصلة هذه المحادثات في إطار أولويات واعتبارات الجانبين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.