المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وكالة الاستخبارات تلاحق متهما من بابل لصلاح الدين وبحوزته 47 مليون دينار مزيفة وطابعات

وكالة الاستخبارات تلاحق متهما من بابل لصلاح الدين وبحوزته 47 مليون دينار مزيفة وطابعات

17 فبراير، 2023

بغداد/المسلة:  تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات الاتحادية وبناءً على معلومات دقيقة من القاء القبض على شخص يقوم بالمتاجرة بالعملة المزيفه في صلاح الدين وبالجرم المشهود وبحوزته (47) مليون دينار عراقي من فئة (50) الف دينار عراقي .

وافاد بيان الاستخبارات الذي ورد الى المسلة بضبط ثلاث طابعات ملونة وكذلك ثم ضبط الاف الاوراق المعدة للطباعة داخل داره بعد متابعة المتهم من محافظة بابل الى محافظة صلاح الدين.

وكانت وكالة الاستخبارات  قد افادت المسلة بالقبض على ١٨ متهماً بحوزتهم نحو ٨٠٠ مليون دينار عراقي و٣٨٥،٠٠٠ الف اميركي لقيامهم بالتلاعب بسعر صرف الدولار في ثلاث محافظات

وتواصل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية جهدها الاستخباري لمتابعة وملاحقة المتلاعبين بسعر صرف الدولار واصحاب الصيرفات المخالفين لتعليمات البنك المركزي ومن خلال جولاتها المستمرة والاتصالات التي ترد من قبل المواطنين عن طريق الخط الساخن ١٤٤.
وتم القبض على ١٨ متهماً في بغداد والبصرة والنجف الاشرف وبحوزتهم مبالغ مالية اكثر من ٧٩٥،٠٠٠،٠٠٠ مليون دينار عراقي و ٣٨٥،٠٠٠ الف دولار اميركي، كما قامت المفارز باغلاق العديد من الصيرفات ومكاتب التحويل المالي غير المجازة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم اصوليا.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.