المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدير بضرائب ديالى يضبط بالجرم المشهود اثناء التلاعب بالمعاملات

مدير بضرائب ديالى يضبط بالجرم المشهود اثناء التلاعب بالمعاملات

23 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، ضبط مدير في الهيئة العامة للضرائب في محافظة ديالى بتهمة الاستيلاء على المال العام.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، أن عملية الضبط نفذت من قبل فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في ديالى، انتقل إلى الهيئة العامة للضرائب – فرع ديالى، وقام بضبط المتهم مدير شعبة العقار في الهيئة بالجرم المشهود أثناء إقدامه على التلاعب في معاملات التحاسب الضريبي.

وأضافت الدائرة، أن المتهم قام بإدخال المعاملات في سجلات وهمية والاستيلاء على الأموال الناتجة عنها لحسابه الشخصي، بدلاً من إيداعها في خزينة الدولة، لافتةً إلى استلامه مبالغ مالية من أصحاب الشركات ومحطات الوقود الأهلية ومعامل الطابوق في المحافظة.

وتابعت، أنه تم ضبط السجلات الوهمية وقوائم الحسابات غير القانونية كافة، وتنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه رفقة المتهم على قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المختصة بقضايا النزاهة الذي قرر توقيفه وفق احكام المادة 331 من قانون العقوبات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.