المسلة

المسلة الحدث كما حدث

فريق النزاهة العراقي يغادر إلى الإمارات لاستلام حمدية الجاف

فريق النزاهة العراقي يغادر إلى الإمارات لاستلام حمدية الجاف

26 فبراير، 2023

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة أنَّ وفداً من دائرة الاسترداد فيها وصل لدولة الإمارات العربيَّة المُتَّحدة؛ لغرض استكمال الإجراءات القانونيَّة الأصوليَّة؛ تمهيداً لتسلُّم المدانين اللذينِ تمَّ إلقاء القبض عليهما في الأيام المنصرمة على الأراضي الإماراتيَّة بالطرق الدبلوماسيَّة.

الهيئة أكَّد أنَّ الوفد حمل في جعبته الملفَّات الكاملة الخاصَّة بإدانة المُتَّهمينِ في قضايا فساد وهدر واختلاس الأموال العامَّة، من تهمٍ وتحقيقاتٍ وقراراتٍ قضائيَّةٍ خاصَّةٍ بالمدانين كلٍّ من المدير العام الأسبق للمصرف العراقي للتجارة (TBI)، ومدير صحَّة بابل الأسبق.

وكانت الهيئة قد أعلنت في التاسع من شباط الجاري القبض على المدير الأسبق للمصـرف العـراقي للتجـارة على أراضي دولـة الإمارات العـربيَّة المُتَّحـدة؛ المدانة بإحداث ضرر بالمال العام أثناء تسنُّمها منصب المدير العام للمصرف العراقيِّ للتجارة (TBI) بلغ مقداره (1,116,024,788) مليار دولار أمريكي، و(90،786,020.500) مليار دينارٍ عراقيٍّ.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.حمدي