المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صحيفة اجنبية: بارزاني الأب مريض.. و مسرور قد ينهي نفوذ نيجرفان بالاقامة الجبرية أو المنفى

صحيفة اجنبية: بارزاني الأب مريض.. و مسرور قد ينهي نفوذ نيجرفان بالاقامة الجبرية أو المنفى

4 مارس، 2023

بغداد/المسلة: افاد موقع 1945 الصادر باللغة الانكليزية، ان شائعات تنتشر بان الزعيم الكردي المخضرم مسعود بارزاني، وهو مثل اي زعيم في العالم الثالث لاتتوفر في الاقليم الذي يديره مستشفى يعالج بها مرضه، ولذلك فهو  يسافر دوما لتلقي العلاج في الخارج وهو ما اكدته مصادر خاصة للصحيفة.

وقال التقرير ان  لا أحد من خارج دائرته المقربة يعرف بالضبط ما هو المرض، على الرغم من انتشار الشائعات، معتبرا انه سيكون لوفاته تداعيات خطيرة على كردستان العراق .

وقال التقرير ان كردستان شأنها شأن بقية انحاء العراق، ودول اخرى مثل الصومال وجنوب السودان واليمن حيث،تحولت الى ما يشبه نسخة من شمال قبرص مع المزيد من غسيل الأموال.

لكن الولايات المتحدة تتجاهل كل ذلك وتقول ان بارزاني احد ضمانات استقرار المنطقة.

وافاد التقرير ان صراع الأجيال جاري في الاقليم حيث يعمل نجل بارزاني الأكبر مسرور بارزاني على تهميش ابن شقيق مسعود، نيجيرفان بارزاني مشيرة الى ان نفوذ نيجيرفان يضمحل وقد ينهي حياته المهنية في نهاية المطاف إما تحت الإقامة الجبرية الفعلية أو المنفى.

وقال التقرير ان هناك نقاش حول إمكانية القتال بين أبناء مسعود الخمسة: مسرور ومنصور ومكسي وويسي وملا مصطفى.

ترجمة ع از


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.