المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير المالية السعودي: استثماراتنا في إيران ستحدث بسرعة جداً

وزير المالية السعودي: استثماراتنا في إيران ستحدث بسرعة جداً

15 مارس، 2023

بغداد/المسلة: اعتبر محمد بن عبدالله الجدعان، وزير المالية السعودي، في افتتاح مؤتمر القطاع المالي في الرياض، أن هناك فرصاً هائلة للاستثمارات السعودية في إيران.
وأضاف: لا أتوقع أي معوقات.
وشدد على أن الاستثمارات السعودية في إيران سوف تحدث بسرعة جداً .

واعتبر أن ما شهدناه من أحداث بنك سيليكون فالي، يقدم دروساً للمنظمين والمستثمرين والمؤسسات المالية على حدٍ سواء، مشيراً إلى أن التنفيذ الفعال للتدابير الاحترازية الكلية يسهم في الحفاظ على مرونة النظام المالي ضد أي صدمات من هذا النوع.

في جانب متصل ذكرت صحيفة اعتماد الإيرانية يوم الأربعاء أن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني سيزور الإمارات قريبا.

وتأتي زيارة المسؤول الإيراني في وقت يتزايد فيه التقارب بين إيران ودول الخليج.

وأعادت الإمارات سفيرها إلى إيران في سبتمبر أيلول، بعد خفضها مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية لأكثر من ست سنوات.

وكتبت صحيفة اعتماد على قناتها على تيليجرام سيلتقي شمخاني مع نظيره الإماراتي لبحث وضع مفاوضات إحياء الاتفاق النووي المبرم في 2015 وقضايا أمنية وسياسية أخرى.

وتربط الإمارات علاقات تجارية وصلات أعمال بإيران تمتد لأكثر من قرن، وتمثل إمارة دبي منذ فترة طويلة صلة رئيسية من صلات إيران مع العالم الخارجي.

 

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.