المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تركيا تجدد القصف شمالي العراق وتستهدف منطقة كارا

تركيا تجدد القصف شمالي العراق وتستهدف منطقة كارا

19 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 6 عناصر من تنظيم “بي كي كي” في عمليات استهدفت مواقعهم في شمال العراق.

وقال الوزارة في بيان، إن عملية تحييد عناصر حزب العمال جرت في منطقة كارا، مؤكدة، أن كفاح القوات المسلحة التركية ضد التنظيم الإرهابي المذكور، سيستمر دون توقف.

وقبل أيام قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن شعبه لا يمكن أن يشعر بالأمان أصلا في ظل وجود التنظيم شمالي سوريا والعراق، مزوّد بالأسلحة الجوية والبرية.

وتشهد عدة مناطق في إقليم كردستان العراق، قصفا تركيا متكررا، وتبرر أنقرة ذلك بضرورة مكافحة حزب العمال الكردستاني، بالنسبة لتركيا، وقد أطلقت تركيا، في الآونة الأخيرة عمليات عسكرية عدة داخل الأراضي العراقية، ضد مسلحي الحزب الكردي، وهو أمر رفضته بغداد، واعتبرته انتهاكا للسيادة العراقية.

وتسيطر تركيا على مناطق عدة في الشمال السوري، وتشن ما بين الحين والآخر عمليات ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تصنفها إرهابية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.