المسلة

المسلة الحدث كما حدث

غرفة إدارة الأزمات تشدد على حماية أبراج الطاقة ومنع هدر المخزون المائي

غرفة إدارة الأزمات تشدد على حماية أبراج الطاقة ومنع هدر المخزون المائي

26 أبريل، 2023

بغداد/المسلة الحدث: ترأس نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً، لغرفة إدارة الأزمات والكوارث.

وذكر بيان لخلية الاعلام الأمني، ان “جرى مناقشة جملة من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع، حيث أكد نائب قائد العمليات المشتركة على ضرورة التواصل الدائم والمشاركة في حضور الاجتماعات من قبل الجهات المختصة بهذا الملف، وهي وزارات الدفاع والداخلية والنفط والصحة والبيئة والزراعة والإسكان والإعمار والهجرة والمهجرين والمالية والكهرباء وهيئة الحشد الشعبي ومركز العمليات الوطني وحلف الناتو”.

وشدد على، أن “تعمل هذه الجهات برؤية مستقبلية وتخطيط مسبق، وأن يكون لدينا نظرة وتشخيص مسبق للأزمة، ليجنبنا ذلك كثيراً من العراقيل،” مبيناً “ضرورة الخروج بمقترحات وتوصيات ترفع الى القائد العام للقوات المسلحة من أجل إقرارها والعمل بها”.

وكما أكد الفريق الركن قيس المحمداوي على “حماية الشبكات الكهربائية وأبراج الطاقة، والحفاظ على المخزون المائي ومنع الهدر فيه، والحفاظ على البيئة ومكافحة كل ما شأنه العبث بها، موجهاً بالعمل على وضع برامج توعوية تثقيفية في هذه المجالات،” مشيراً الى، أن “الغرض من هذا الاجتماع هو العمل على إدارة الأزمات والكوارث وكيفية معالجتها قبل تفاقمها”.

وخرج المجتمعون “بجملة من التوصيات تضمنت مقترحات ذات علاقة بتعديل قانون السلامة الوطنية والعمل على دعم قانون تقنيات الري الحديث وتخصيص أموال لشراء محطات لمعالجة المياه ، واقامة ورش عمل في قيادة العمليات المشتركة تناغم وفق فرضيات واقعية اهم الازمات المتوقعة والتخطيط المسبق لمعالجتها والتقليل من تداعياتها واثارها”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.