المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عمال العراق يتظاهرون من اجل الحقوق في تعديل الرواتب وتحسين ظروف العمل

عمال العراق يتظاهرون من اجل الحقوق في تعديل الرواتب وتحسين ظروف العمل

1 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: خرج الآلاف من موظفي دوائر الدولة، الاثنين،في تظاهرة غاضبة للمطالبة بتعديل سلم الرواتب في محافظات ذي قار والديوانية وبغداد وميسان.

وأفادت مصادر ، أن “آلاف من موظفي دوائر محافظة الديوانية، نظموا تظاهرة غاضبة في ساحة الساعة للمطالبة بتعديل سلم الرواتب وانصافهم”.

وأوضحت أن “المئات من موظفي دوائر الدولة خرجوا بتظاهرة غاضبة في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد للمطالبة بتطبيق سلم الرواتب”.

واشارت الى أنه “تم تنظيم وقفة احتجاجية في محافظتي ذي قار وميسان استعدادا للخروج بتظاهرة عارمة من أجل المطالبة بتعديل سلم رواتب الموظفين”.

وقال احد المتظاهرين: راتبي الاسمي 170 الف واعلى واحد بينا راتبه 300 الف، لافتا الى انه “عندما اتقاعد سيكون راتبي 170 الف ماذا افعل بها.. مراجعة الطبيب الواحدة تكلف 150 الف دينار”.

في حين قال متظاهر اخر، “التظاهرة نظمت للمطالبة بتعديل سلم الرواتب الخاص بالموظفين لتقليل الفوارق الطبقية بين موظفي الوزارات ومساواتها، معتبرين أن سلم الرواتب الحالي غير منصف وهناك فوارق كبيرة بالرواتب بين وزارة واخرى”.

ويتظاهر منذ الصباح الباكر، المئات من موظفي الوزارات العراقية، للمطالبة بتعديل سلم الرواتب قبل اقرار موازنة عام 2023.

وتوقفت تماما على جسر السنك وساحة الخلاني وسط بغداد، بسبب تظاهرات الموظفين المطالبين بتعديل سلم الرواتب، مبينا أن الازدحامات المرورية امتدت الى المناطق المجاورة في مركز العاصمة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.