المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاتحاد الوطني: مستعدون لخوض انتخابات برلمان الإقليم

الاتحاد الوطني: مستعدون لخوض انتخابات برلمان الإقليم

8 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، سوران جمال طاهر، ان الاتحاد الوطني الكردستاني مستعد لاجراء انتخابات برلمان كوردستان.

وقال طاهر في تصريح تابعته المسلة، مستعدون لاجراء الانتخابات، وهذه الانتخابات تحتاج الى عدد من الاسس الرئيسية مثل تعديل قانون الانتخابات وتفعيل مفوضية الانتخابات.

واضاف: جهودنا كانت باتجاه تعديل قانون الانتخابات، وابناء شعب كوردستان وجميع الاطراف السياسية تؤيد مقترحاتنا لانتخابات برلمان كردستان، قانون الانتخابات اصبح قديما جدا ويحتاج الى تعديل.

وأوضح أن “الاتحاد الوطني الكردستاني يؤيد ان يكون للمكونات تمثيل حقيقي في برلمان الإقليم، مازال الوقت مبكرا وتستطيع الاطراف السياسية الاتفاق على تعديل قانون الانتخابات وحسم نقاط الخلاف بينها”.

وتابع: اذا تم الاتفاق بين الاطراف السياسية فنستطيع وخلال اسبوعين تعديل قانون الانتخابات وتفعيل مفوضية الانتخابات، ومن اجل حماية سمعة وثقل اقليم كردستان يجب على جميع الاطراف السياسية الاتفاق لكي تجري الانتخابات في موعدها المحدد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.