المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نائب أمريكي يتهم عائلة بايدن بتلقي ملايين الدولارات من الصين

نائب أمريكي يتهم عائلة بايدن بتلقي ملايين الدولارات من الصين

US President Joe Biden delivers remarks in the Roosevelt Room of the White House in Washington, DC, on May 24, 2022, after a gunman shot dead 18 young children at an elementary school in Texas. US President Joe Biden on Tuesday called for Americans to stand up against the country's powerful pro-gun lobby after a gunman shot dead 18 young children at an elementary school in Texas. "When, in God's name, are we going to stand up to the gun lobby," he said in an address from the White House. "It's time to turn this pain into action for every parent, for every citizen of this country. We have to make it clear to every elected official in this country: it's time to act." (Photo by Stefani Reynolds / AFP)

10 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أفاد رئيس لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي جيمس كومر، بتلقي أفراد عائلة الرئيس الأمريكي جو بايدن ملايين الدولارات من الصين، خلال توليه منصب نائب الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأوضح كومر خلال مؤتمر صحفي، أن التحقيق الذي أجراه الكونغرس الأمريكي أظهر تلقي عائلة بايدن أكثر من 10 ملايين دولار من مصادر أجنبية بينها الصين، وهذا أمر غير قانوني، فبايدن استغل منصبه كنائب للرئيس لتمرير أموال غير قانوينة.

وأضاف: بدلا من أن يكون صادقا مع الشعب الأمريكي، ادعى بايدن منذ انتخابات العام 2020 أن عائلته لم تتلق أية أموال من الصين، وكانت هذه كذبة كبيرة لا زالت مستمرة حتى اليوم، فقد تلقت عائلته ملايين الدولارات من الصين، ومن الصعب التصديق أنه كرئيس لم يكن على علم بهذا الأمر.

وأشار إلى أن التحقيقات كشفت أيضا علاقات عائلة بايدن مع شركات تلقت مبالغ كبيرة من الخارج.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.