المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عندما رمي الدستور على الرف

عندما رمي الدستور على الرف

15 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث:

مشتاق الربيعي

الدستور العراقي وضع على الرف منذ نهاية انتخابات عام 2010 والى يومنا هذا عندما تم اغتصاب السلطة ومصادرة اصوات الناخبين مباركة اقليمية من اجل الحفاظ على مصالح بعض القوى السياسية الحاكمة .

وضع مرة اخرى الدستور على الرف عندما قامت بعض القوى السياسية الحاكمة والتي بيدها مصدر القرار السياسي العراقي بتشكيل حكومات توافقية بعيدة كل البعد عن رضى الشعب العراقي.

لا جدوى من اقامة انتخابات بعد اليوم الان الحكومات تشكل من اجل مصالح سياسية وليس من اجل مصلحة العراق والعراقيين.

وخير دليل على ذلك العزوف شبه التام بالانتخابات النيابية الاخيرة لان هناك ازمة ثقة بين ألدولة وابنائها الموطنين وبنفس الوقت بين الاحزاب السياسية المشاركة بالعملية السياسية.

والدليل على ذلك بعد انتهاء الانتخابات الاخيرة بعام كامل تم تشكيل الحكومة فضلا حصل خرق دستوري كبير.

ويجري كل ذلك تحت اسم الديمقراطية وهي اكذوبة كبيرة .

العراق يسير نحو الهاوية.. والان بحاجة البيت السياسي العراقي الى تعديلات ملموسة من اهمها اجراء تغييرات وتعديلات لبعض فقرات الدستور وسط استفتاء شعبي مع اعطاء فرصة للشبان للمشاركة بالعملية السياسية ولا سيما لدينا شبان من كلا الجنسين يعملون الان بمواقع متقدمة بدول العالم الكبرى مع اعطائهم مواقع بالدولة العراقية من اجل النهوض من جديد بعراقنا الحبيب لان الجيل السياسي الحالي اخفق اخفاقات كبيرة وفشل في ادارة شؤون البلاد والعباد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.