المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحبس لمدير بوزارة الصناعة لإدانته في اختلاس المال العام

الحبس لمدير بوزارة الصناعة لإدانته في اختلاس المال العام

24 مايو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور قرار حكمٍ حضوريٍّ بحقِّ مُدير مصنع القطنيَّة العائد لإحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن لإدانته بجريمة الاختلاس.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة، التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، أفادت بإصدار محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّـة حكماً حضورياً يقضي بحبس مدير مصنع القطنيَّة العائد للشركة العامَّة لصناعات النسيج والجلود، مبيِّنةً أنَّ الحكم صدر على خلفيَّة إخراج مواد بأكثر من ربع مليار دينارٍ من معـمل خياطة بغداد إلى مصنع القطنية بغية بيعها في الأسواق المحليَّة.

وتابعت الدائرة مُوضحةً أنَّ الحكم جاء إثر تنفيذ فريقٍ من مُديريَّة تحقيق بغداد التابع لهيئة النزاهـة عمليَّة ضـبطٍ لمدير المصنع وثلاث عجـلات حمـلٍ مُحمَّلـة بالقماش الباكـستـاني داخـل معمل خياطة بغداد، و(3) مـن سـائـقي الـعـجـلات، وأصـل المُذكَّرات الصادرة عن مصنع القطنيَّة بتوقيع المُدير المُتضمِّنة نقل القماش بدون مُسوِّغٍ أو سببٍ يُذكَرُ، فضلاً عن ضبط سجل الصادر في المصنع مع أصل معاملة استدراج العروض، إذ تبيَّن تزوير كتب تسهيل مهمَّة لسائقي العجلات التي تمَّ إبرازها من قبل مدير المصنع، وتوقيعه معاملة وهميَّة.

وأضافت إنَّ المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة والإثباتات في القضيَّة، والأوراق التحقيقيَّة ومحضر الضبط الذي نظَّمته مُديريَّة تحقيق يغداد، توصَّلت إلى مُقصريَّة المُتَّهم، فقرَّرت إدانته والحكم عليه حضورياً بالحــبس استناداً إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات العراقي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.