المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يصنع أول عجلة مدرعة بأيد عراقية خالصة

العراق يصنع أول عجلة مدرعة بأيد عراقية خالصة

3 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن وزير الدفاع، ثابت العباسي، عن صناعة أول عجلة عسكرية مقاربة لمواصفات العجلة الامريكية (همر).

وقال العباسي في بيان ورد لـ المسلة، إن مستقبل جيشنا العراقي الأبي يُصنعُ بيد رجاله، لاسيما عند وجود قائدٍ عام يرسم معالم طريق النجاح، وعندما عاهدنا على بناء هذا الجيش الوطني عملنا ليلاً ونهاراً لأجله، كي يكون حامي البلاد ودرعها الحصين.

وأضاف: نعلن لشعبنا العراقي عن تصنيع أول عجلة مدرعة مقاربة لمواصفات عجلة الهمر بأيدٍ عراقيةٍ خالصةٍ من المبدعين في الميرة، ونقدم شكرنا وتقديرنا لجميع من أسهم في هذا الإنجاز، نحن لها، فالعراقيون صناع الحياة والمستقبل.
وكان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، أفتتح السبت، حملة (قادة النصر السادسة)، التي أطلقتها وزارة الدفاع لتصليح وإدامة المركبات المدرعة والعجلات والآليات التابعة لتشكيلات الوزارة.
ووجّه السوداني بإكمال متطلبات إنشاء خط إنتاجي للعجلة همر، وحسب النموذج الذي تم تصنيعه، كما أمر بتجهيز النموذج فوراً للقطعات العسكرية للوقوف على سلبياته وإيجابياته، وتدارك الأخطاء بعد الممارسة أثناء حملة التصنيع.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.