المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الفساد يخطف حقوق الأجراء اليوميين في الديوانية

الفساد يخطف حقوق الأجراء اليوميين في الديوانية

7 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، ضبط 4 مسؤولين في صحَّة مُحافظة الديوانيَّة على خلفيَّة التلاعب بأوامر خاصَّةٍ بتشغيل الأجراء اليوميّـين.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، أن فريقاً من شعبة التحرّي والضبط القضائيّ في مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة تمكَّن من ضبط المُدير العام السابق لدائرة صحة المحافظة، ومسؤول وحدة العقود فيها، ومدير قطاع الديوانيَّة الصحي الثاني، ومسؤول الشعبة الإداريَّة في القطاع، مُبيّنةً أن العمليَّة جاءت على خلفيَّة تورُّط المضبوطين بالتلاعب بأوامر خاصَّةٍ بتشغيل الأجراء اليوميّـين.

وتابعت الدائرة، أنَّ تفاصيل القضيَّة تشير إلى أنَّ المُتَّهمين أقدموا على التلاعب بالأوامر الإداريَّة الخاصَّة بتشغيل الأجراء اليوميّين في دائرة صحَّة الديوانيَّة خلافاً للقانون، لافتةً إلى أنَّ التلاعب تمثَّل باصطناع أوامر إداريَّةٍ تتعلَّق بتشغيل (248) أجيراً لغرض شمولهم بقرار مجلس الوزراء المرقم (315 لسنة 2019).

ونوَّهت بتنظيم محضرٍ أصوليٍّ في العمليَّة التي تمَّت؛ استنادًا إلى أحكام المادة (341) من قانون العقوبات من أجل عرضه برفقة المُتَّهمين والمُبرزات على قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة لاستكمال الإجراءات القانونيَّة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.