المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مستشار حكومي يكشف عن مجموع الأموال الإيرانية التي أطلقها العراق

مستشار حكومي يكشف عن مجموع الأموال الإيرانية التي أطلقها العراق

10 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعلن مستشار رئيس الوزراء ضياء الناصري، عن مجموع الأموال الإيرانية التي أطلقها العراق خلال الحكومة الحالية لتحسين الطاقة الكهربائية في البلاد.

وقال الناصري، في تغريدة على تويتر ان مجموع الأموال الإيرانية التي أطلقها العراق خلال الحكومة الحالية حتى الان حوالي 1.5 مليار يورو، بالاضافة الى 1 مليار يورو يجري اطلاقه، بالمقابل سيشهد المواطنون تحسنا تدريجيا بالكهرباء.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس غرفة التجارة الإيرانية العراقية المشتركة يحيى آل إسحاق، الإفراج عن 3 مليارات دولار من مستحقات إيران على إيران للعراق.

وقال آل إسحاق، انه تم تخصيص بعض موارد إيران المجمدة في العراق لاحتياجات الحجاج، وجزء من المال يُدفع أيضًا مقابل توريد السلع الأساسية، مضيفا ان البيانات تشير إلى أن المبلغ المدفوع نحو ثلاثة مليارات دولار.

وأكد رئيس غرفة التجارة الإيرانية العراقية المشتركة، في إشارة إلى الإذن بدفع جزء من مستحقات إيران من قبل العراق، أن هذا الحدث سيكون له بالتأكيد تأثير إيجابي على الأسواق لأن احتياجات البنك المركزي عالية وتم شراء السلع الأساسية.

وتابع: في الواقع، يمكن أن يسهم فتح العملة بشكل كبير في استقرار سوق العملات وكذلك السلع الأساسية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.