المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صراع على المناصب والأموال بين الأحزاب الكردية داخل قبة البرلمان

صراع على المناصب والأموال بين الأحزاب الكردية داخل قبة البرلمان

10 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اكد المتحدث باسم كتلة الجيل الجديد النيابية، ريبوار اورحمان، ان الخلاف الكردي- الكردي داخل البرلمان بسبب الصراع على المناصب والأموال، فيما أشار الى سبب حذف فقرة الادخار الاجباري من الموازنة.

وقال ريبوار في تصريح تابعته المسلة، انه منذ البداية تبنينا هذه المادة وجمعنا التواقيع وذهبنا بها الى رئيس الوزراء واخذنا منه عدم ممانعة من اجل تثبيت هذه الفقرة داخل مسودة الموازنة، لكن كان هناك اتفاقا من قبل الحزبين الحاكمين في كردستان لحذفها وتأييد فقرة أخرى تخص ارسال أموال أكثر الى الاتحاد الوطني في السليمانية.

وأضاف انه نمضي قدما لتثبيت هذه الفقرة وجمعنا يوم أمس داخل قبة البرلمان 66 توقيعا للنواب من اجل قراءة هذه الفقرة وتثبيتها في قانون الموازنة العامة الاتحادية وفي حالم لم يتم تثبيتها سنلجأ الى القضاء العراقي كوننا نؤمن بعدالته باسترجاع حقوق الناس خصوصا الموظفين في الإقليم.

وتابع، ان سبب حذف هذه الفقرة هو الاتفاق بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني على حذفها وتأييد فقرة أخرى تخص ارسال كمية أكبر من الأموال للاتحاد الوطني.

وأشار الى ان الخلاف الكردي- الكردي داخل البرلمان بسبب الصراع على الأموال والمناصب وليس من اجل مصلحة الناس وقوت الشعب الكردي وحقوق الموظفين.

وأوضح ان هناك أحزابا أخرى كبيرة داخل البرلمان مصرة وتحاول بشتى الطرق تثبيت فقرة الادخار الاجباري من اجل استرجاع الحق للمواطنين والموظفين في الإقليم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.