المسلة

المسلة الحدث كما حدث

كتلة القانون النيابية: حرصنا على زيادة تخصيصات المحافظات الأشد فقرا

كتلة القانون النيابية: حرصنا على زيادة تخصيصات المحافظات الأشد فقرا

12 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اكدت كتلة دولة القانون النيابية، أصر النواب على زيادة تخصيصات المحافظات خاصة الاشد فقرا، مشيرة الى تخصيص الأموال اللازمة لضمان عودة المفسوخة عقودهم في وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي.

المسلة تنشر نص البيان:

نبارك لأبناء شعبنا العزيز، إقرار قانون الموازنة العامة للسنوات ( ٢٠٢٣ _ ٢٠٢٤ _٢٠٢٥) بعد جهود كبيرة بذلناها من اجل اعدادها بالشكل الذي يضمن حقوق الجميع.

لقد عكفنا خلال فترة مناقشة وتعديل القانون على تضمين الموازنة مشاريع ستراتيجية بغية النهوض بالواقع الخدمي للبلاد، كما هو الحال بالنسبة لحقوق العديد من شرائح المجتمع لاسيما الذين علقوا آمالهم على ائتلاف دولة القانون وزعيمه المالكي لانصافهم، عبر توفير الآلاف من فرص العمل وتوسعة الشمول بالحماية الاجتماعية وتخصيص منح شهرية لطلبة الجامعات والمدارس في إطار مساع خفض نسبة الفقر والبطالة وانصاف الخريجين، والتخفيف عن كاهل الفقراء.

كما خصصنا الأموال اللازمة لضمان عودة المفسوخة عقودهم في وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي وصرف فروقات أبطال الحشد ، إضافة الى الآلاف من فرص العمل في الوزارات والمؤسسات الأمنية..

اما على صعيد البناء والاعمار والتنمية، لقد أصر نواب ائتلاف دولة القانون على زيادة تخصيصات المحافظات خاصة الاشد فقرا منها ، وتخصيص الأموال اللازمة لدعم الفلاحين والمزارعين والقطاعات الآخرى بهدف تحريك جميع القطاعات الإنتاجية والخدمية بالشكل الذي يضمن تعظيم موارد الدولة المالية وتحريك عجلة الاقتصاد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.