المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي يدعو الى تطوير المؤسسات العلمية ورعاية الكوادر الأكاديمية

المالكي يدعو الى تطوير المؤسسات العلمية ورعاية الكوادر الأكاديمية

12 يونيو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: دعا رئيس ائتلاف دولة القانون  نوري المالكي، الى زيادة الوعي العلمي والتمسك بالمبادئ الرسالية والقيم والإنسانية من اجل صيانة المجتمع.

وقال المالكي في كلمة له في الحفل الذي اقامته حركة البشائر الشبابية لتكريم الطلبة المتفوقين، تحية لابنائنا الذين تفوقوا وهذا دليل عزمهم على اكمال مواصلة مسيرة العلم وحرصهم على تحقيق النجاح بتفوق.

واضاف: انتم تستحقون منا التكريم لكم ولعوائلكم الذين ساهموا في تحقيق هذا النجاح واوصلوكم الى مرحلة التفوق ، وتابع امامكم مشوار أطول في مسيرة العلم والحياة الاكاديمية وننتظر منكم تقديم العطاء في كل مختلف نواحي العلوم سواء في الهندسة او الطب والادب والثقافة والفنون.

واشاد رئيس ائتلاف دولة القانون بالكوادر التدريسية قائلا: نقدم الشكر لكل من يرعى هذه الطاقات لانها تمثل احد أوجه الدعم لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم للوطن، ونشيد بدور المؤسسات التربوية والتعليمية لما بذلوه من جهود لتحقيق هذا المنجز وادعوهم الى تحقيق المزيد.

وبين وجود تلازمية بين من يمتلك العلم ومن يمتلك القيم والمبادىء والاخلاق لان فقدان لواحدة من هذا الاسس ستجعل الانسان فاقد لخدمة الانسانية كما ان العلم وحده قد لا ينفع شياء، لذلك نحن نريد ان نتسلح بالعلم لخدمة الوطن.

واستطرد القول: اليوم نعيد المكانة لجامعاتنا العلمية وبات الطالب العراقي يحقق النجاحات في مختلف المجالات الاكاديمية، داعيا الى زيادة رعاية الكوادر العلمية وتطوير المؤسسات العلمية لكي تكون بمستوى الجامعات والمراكز العلمية التي تمتلكها الدول المتقدمة، مشيرا الى ان العراق يمتلك حضارة وهذه لا يبنيها سوى المتفوق وكذلك الدين الاسلامي الحنيف دعم العلم والكتابة والقراءة وعندما نزلت او سورة قرانية كانت هي “اقراء باسم ربك ” والتفوق العلمي يقودونا الى التقدم وتحقيق كل ما يهدف لها ابناء شعبنا العزيز.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.