المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الكهرباء تعلن إعادة التيار الكهربائي إلى مطار بغداد الدولي

الكهرباء تعلن إعادة التيار الكهربائي إلى مطار بغداد الدولي

6 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أفادت إدارة مطار بغداد الدولي، يوم الخميس، بانقطاع التيار الكهربائي عن المطار.

وذكرت إدارة المطار في بيان اليوم، أنها تودُّ أن تعلم المسافرين وشركات الطيـران العاملة في المطار بانقطاع التيار الكهربائي بسبب المغذيات المرتبطة بالمطار.

وأضافت أنها، تعمل حالياً مع المعنيين في وزارة الكهرباء لمعالجة ذلك الخلل الفني من أجل عودتها بالسرعة الممكنة.

وقالت وزارة الكهرباء انها تحرص على إبداء خدماتها للمواطنين والمؤسسات الحيوية والحكومية ، وتراعي ألاستثناءات لبعض الدوائر ذات الشأن المرتبط بحياة المواطنين ومعاشهم وإقتصادهم وتحرص على اهميتها البالغة .

وأضافت انه صباح الخميس الموافق السادس من حزيران ، تسببت أعمال حفر من قبل الشركة المنفذة لمجمع( بروج ) السكني بتضرر قابلوات مغذيات ( مطار تأميم رقم ١ +٢ ) جهد ٣٣ ك . ف ، وانفصالها عن العمل مما أدى إلى تعطل تجهيز الكهرباء عن مطار بغداد الدولي لساعات محددة .

وأوضحت وتنفيذاً لتوجيهات السيد الوزير المهندس زياد علي فاضل ، بسرعة معالجة الضرر ، باشرت الملاكات الهندسية والفنية المختصة لشركة توزيع كهرباء بغداد _ فرع الكرخ ،

الكشف على مكان الحادث وإجراء الفحوصات اللازمة والحفر والمباشرة بتبديل القابلوات المتضررة ، وتم إنجاز العمل بوقت قياسي ، وإعادة تجهيز التيار الكهربائي للمطار المذكور .

وتهيب وزارة الكهرباء بجميع المؤسسات الحكومية التنسيق مع وزارة الكهرباء لتزويدهم بخرائط مسارات الخطوط والقابلوات ، لتجنب حدوث هكذا حوادث وأضرار ، من شأنها تعطيل تجهيز الكهرباء ، وتكون بذات الوقت خطوة للمحافظة على الجهد الحكومي والمصلحة العامة .


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.