المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مخربون يهاجمون قطار خط بغداد _ البصرة بالحجارة في محطة الديوانية

مخربون يهاجمون قطار خط بغداد _ البصرة بالحجارة في محطة الديوانية

8 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعلنت وزارة النقل عن تعرّض أحد قطاراتها على خط بغداد ـ البصرة إلى عمل تخريبي في محطة الديوانية أثناء نزوله من العاصمة بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة، أن الوزارة تندد بالعمل التخريبي الذي طال احدى غرف الدرجة الأولى لقطار (20) النازل، بالقرب من مدينة الديوانية، مؤكدا ان المخربين عملوا على مهاجمة القطار بالحجارة مما ادى الى تهشيم زجاج الغرفة.

وأضاف البيان أن الوزارة تعرب عن أسفها لتلك الأعمال التي تطال قطارات نقل المسافرين والبضائع، مؤكدة ان العراق يعد واحدا من أوائل دول الشرق الأوسط التي استخدمت القطارات لنقل المسافرين والبضائع بين المحافظات، وبالتالي فان هذه الأعمال تمثل سلوكيات دخيلة ومستهجنة وغير حضارية.

ونوهت الوزارة في بيانها، ان تلك الأعمال تتسبب بخسائر اقتصادية، فضلا عن أخذ وقت لاصلاحها، مما ينعكس سلبا على عمل الشركة العامة لسكك حديد العراق، مشيرة الى انها اتخذت إجراءات قانونية عدة في حق المتجاوزين على الخطوط السككية والمخربين لمحتويات القطارات، مؤكدة حرصها على ضمان سلامة المسافرين، فيما تهيب بالمواطنين الكرام التعاون والمحافظة على القطارات التي تعمل على خدمتهم وتوفير وسائل نقل آمنة ومناسبة، ومنع الأعمال التخريبية التي تستهدف الممتلكات العامة.

وأكدت الوزارة بحسب البيان أنها تعمل على تزويد جميع محطات نقل المسافرين بكاميرات مراقبة ذات جودة عالية، للحد من ظواهر الاعتداء والتخريب، ومراقبة العمل الخدمي أيضا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.