المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إعفاء قائد شرطة حماية السفارات على خلفية حرق سفارة السويد

إعفاء قائد شرطة حماية السفارات على خلفية حرق سفارة السويد

22 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أفاد مصدر أمني، بإعفاء قائد شرطة حماية السفارات الأجنبية في العراق وتعيين آخر، على خلفية حرق سفارة السويد.

وقال المصدر، أنه تم إعفاء مدير مديرية شرطة حماية السفارات الأجنبية اللواء حسن شوكت وتكليف مشتاق الحميري بدلا منه عقب حرق السفارة السويدية.

وفي وقت سابق، أعلنت الرئاسة العراقية أن هناك محاولة لإظهار العراق كدولة غير آمنة للبعثات الأجنبية، داعياً المنظمات الدولية والحكومات الغربية إلى إيقاف ممارسات التحريض وبث الكراهية.

وكان كتظاهرون قد نظموا مظاهرات غاضبة في العاصمة بغداد احتجاجًا على حرق القرآن أمام السفارة العراقية في الدنمارك.

وحاول المتظاهرون الوصول إلى السفارة الدنماركية بالمنطقة الخضراء في بغداد، لكن تم منعهم من قبل قوات الأمن وإغلاق جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن بعض الدول الأوروبية، مثل السويد والدنمارك، تسمح بتنظيم تجمعات لحرق القرآن الكريم تحت غطاء حرية التعبير، بينما تندد الدول العربية وروسيا بشدة بهذه الأفعال التي تحث على الكراهية والعنف، وترى أن هذه الأفعال لا علاقة لها بحرية التعبير.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author