المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير الخارجية السويد: نسعى لتعديل القانون لمنع تكرار الاساءة الى للقرآن

وزير الخارجية السويد: نسعى لتعديل القانون لمنع تكرار الاساءة الى للقرآن

25 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: وصف وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، حوادث الإساءة للقرآن في بلاده بـ الفعل الدنيء، وكشف أن حكومة بلاده تسعى لتعديل القانون لمنع تكرارها.

وجاء تصريح بيلستروم خلال اتصال أجراه مع نظيره الجزائري أحمد عطاف، على خلفية استدعاء القائم بأعمال سفارة السويد احتجاجًا على تكرار الإساءة للقرآن الكريم، وفق بيان للخارجية الجزائرية.

واستدعت الخارجية الجزائرية، الاثنين، سفيرة الدنمارك والقائم بأعمال سفارة السويد، احتجاجا على تكرار الإساءة للقرآن الكريم في البلدين من قبل متطرفين يمينيين.

وذكر البيان الجزائري، أن الوزير السويدي أعرب عن أسف بلاده البالغ ورفضها القاطع لهذه الأفعال التي وصفها بالدنيئة، مبيّنًا وجود قيود دستورية تحد من قدرة حكومة بلاده على ردع مثل هذه التصرفات.

وأطلع عطاف على المبادرة التي اتخذتها وزارة العدل السويدية للنظر في إمكانية تكييف القانون السويدي المتعلق بالحفاظ على النظام العام مع ضرورة معالجة هذه التصرفات المرفوضة.

من جانبه، أكد عطاف لنظيره السويدي أن هذه التصرفات النكراء تتنافى والقيم والتقاليد السويدية في التفتح والتعايش ومد يد العون من دون أدنى تمييز أو إقصاء.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.