المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يحدد 31 تموز موعداً لعقد الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي

العراق يحدد 31 تموز موعداً لعقد الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي

26 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، عن تحديد نهاية الشهر الجاري موعداً لعقد الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي حول الإساءة للقرآن الكريم.

وقال الصحاف إن الاجتماع الطارئ على المستوى الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي سيعقد يوم الاثنين الموافق الـ31 من تموز الحالي.

وأضاف، أن الاجتماع جاء بعد طلبين متتاليين لوزارة الخارجية، على خلفية الفعل المشين تجاه المصحف الشريف في مملكتي السويد والدنمارك.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اعتمدت الثلاثاء الماضي، قراراً يستنكر أي أعمال تُرتكب ضد الرموز الدينية والكتب المقدسة، معتبرة تلك الأعمال انتهاكا للقانون الدولي.

وسبق للجمعية العامة اعتماد القرار ذاته عامي 2019 و2021، في إطار تعزيز الحوار والتسامح بين الأديان والثقافات ومكافحة خطاب الكراهية.

ويأتي اعتماد هذا القرار، وسط ترخيص السلطات في السويد والدانمارك بحرق المصحف الشريف مما أثار سخطا عارما في أرجاء العالم الإسلامي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.