المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عبداللهيان لبلاسخارت: العلاقة بين ايران والعراق رصينة وقوية

عبداللهيان لبلاسخارت: العلاقة بين ايران والعراق رصينة وقوية

30 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قالت وسائل اعلام ايرانية، ان ممثلة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، أكدت على الدور الايراني البنّاء في العراق، وذلك خلال زيارتها ايران واجتماعها بوزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان.

واستقبل وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، ممثلة الامين العام للامم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، التي تجري زيارة الى طهران، وفقا لوكالة مهر للأنباء.

واعتبر وزير الخارجية الايراني في هذا الاجتماع أن العلاقة بين ايران والعراق علاقة رصينة وقوية.

واضاف أن العلاقات القوية والواسعة بين البلدين تقوم على العلاقات الشعبية والتعاون الرسمي الشامل، بالإضافة إلى آثارها الثنائية على جمهورية إيران الإسلامية وجمهورية العراق، تسهم بشكل فعال في الاستقرار والتنمية والأمن المستدام في المنطقة.

وأكد على أهمية دور العراق الإقليمي من خلال الإشارة إلى العلاقات البناءة والمتميزة بين البلدين.

وردا على تصريحات ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة أشار عبد اللهيان إلى أهمية أمن الحدود بين إيران والعراق وشدد على ضرورة التطبيق الصارم للاتفاقية الأمنية بين البلدين.

وفي هذا الاجتماع، وفي حين أكدت بلاسخارت على الدور البناء للجمهورية الإسلامية الإيرانية فيما يتعلق بالعراق، شرحت وجهات نظرها حول التطورات الداخلية والإقليمية المتعلقة بالعراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.