المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق وسوريا يبحثان مسارات النقل الدولية واستثمار الموقع الجغرافي للبلدين

العراق وسوريا يبحثان مسارات النقل الدولية واستثمار الموقع الجغرافي للبلدين

4 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: استكمل وزير النقل رزاق محيبس مع نظيره السوري زهير خزّيم مباحثاتهما في دمشق في جوانب النقل المختلفة بين البلدين ، مؤكدين على تكثيف لقاءات الفرق الفنية لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل الشاحنات والترانزيت وخطوط النقل البري، بما يسهل إجراءات عمل السائقين والشحن

وناقش الوزيران وفقاً لوكالة الانباء السورية {سانا} خلال ترؤسهما اجتماع الجمعية العمومية للشركة العراقية – السورية للنقل البري في فندق داما روز بدمشق “سبل دفع وتطوير آليات الشركة والوضع الفني للشاحنات وتشكيل لجان مشتركة لدراسة وتعزيز عملها بما يخدم البلدين الشقيقين”.

وأكد الوزيران على “ضرورة الاستمرار بالعمل لدفع علاقات النقل التي تعتبر مقدمة لتكامل الاقتصاد والتبادل التجاري والسياحي وحركة المسافرين وخاصة الطرق البرية والسكك الحديدية وزيادة الرحلات الجوية، إضافة إلى بحث جوانب مسارات النقل الدولية واستثمار الموقع الجغرافي للبلدين وعمل الموانئ البحرية بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.